نظمت اليوم 24 مارس 2012 بعد صلاة العصر بقاعة البلدية ندوة شعرية ماتعة تحت عنوان "إن من الشعر لحكمة" وذلك من طرف الجمعية المغربية لاساتذة التربية الإسلامية فرع شيشاوة بالتعاون مع جمعية اليسر للتنمية والتضامن بالمدينة
وقد كانت ندوة أدبية راقت الحضور خصوصا مع تلك المداخلات المنتظمة والمنسقة حيث افتتحت الندوة بتلاوة من الاستاذ هشام أيت باموس ثم مداخلة أولى للأستاذ الكريم الحسين جينوي الذي تحدث عن تطور الشعر تاريخا وذكر مجموعة من الفوائد الشعرية باعتبار تخصصه، ثم مداخلة ماتعة أخرى للأستاذ يوسف شهاب تحدث فيها عن بعض الشوارد والفوائد والوقفات مع سورة الشعراء وأبدع أيما إبداع، ثم مداخلة أخرى للأستاذ عبد الرحمن الزواكي الذي أتحف الحضور كذلك باستراحة أدبية تنقل فيها عبر مجموعة من المحطات المفيدة جدا، ثم مداخلة أخيرة للأستاذ عبد السلام ايت باخة الذي اختيار للحاضرين بعض روائع الشعر العربي ونتفا من الشعر السوسي، فيما تولى الأستاذ محمد غلبان التنسيق بين هذه المداخلات في جو بهيج لا تستثقله النفوس، لتختم الندوة بعد صلاة المغرب بفتح المجال لمداخلات الحضور مع تقديم بعض الشواهد التقديرة للضيوف.


















0 التعليقات:
إرسال تعليق